أخبار الكرة التونسية

القادري يستعد لمفاجأة ناميبيا بخطة هجومية هذه تفاصيلها

يستعد منتخب تونس لأول مباراة له في بطولة كأس أمم أفريقيا لكرة القدم، ساحل العاج 2024، التي ستجمعه بنظيره ناميبيا، الثلاثاء، على استاد مدينة كورهوغو، ضمن الجولة الافتتاحية من منافسات المجموعة الخامسة.




ويتابع “نسور قرطاج” تحضيراتهم في أخد الملاعب الصغيرة قرب مقر اقامتهم. وبحسب ما علمه “العربي الجديد”، فإن المدير الفني جلال القادري اختبر في تدريبات السبت نفس الخطة التكتيكية التي واجهت الرأس الأخضر في آخر مباراة ودية لمنتخب تونس، وانتهت بفوز الأخير بنتيجة هدفين من دون رد.




وبحسب مصدر مقرب من الجهاز الفني، فإن القادري يتجه نحو اعتماد نفس التشكيلة مقارنة بالمباراة الأخيرة، مع إمكانية إجراء تبديل واحد بخط الوسط أو الهجوم، وبالتالي فإن بشير بن سعيد سيكون حارسا للمرمى ومعه في خط الدفاع كل من ياسين مرياح ومنتصر الطالبي، وسيلعب علي معلول كظهير أيسر بدلا من علي العابدي الذي تعوّد على المشاركة كأساسي طيلة الأشهر الماضية.




والمؤكد أن إلياس السخيري سيقود خط وسط الميدان، فيما ينطلق أنيس بن سليمان بحظوظ أوفر من عيسى العيدوني لبدء المباراة، وأمامهما لاعب ثالث سيكون على الأرجح حمزة رفيعة. وبالنسبة لثلاثي الهجوم، سيبدأ القادري رسميا بكل من يوسف المساكني، ومحترف كوبنهاغن الدنماركي إلياس العاشوري، على الجناحين، ومن المنتظر أن يقود هيثم الجويني خط الهجوم.




“الساحر الأبيض” يُهاجم ساحل العاج مع بداية كأس أمم أفريقيا
كرة عالمية
“الساحر الأبيض” يهاجم جماهير ساحل العاج مع بداية كأس أمم أفريقيا
وإلى حين الحسم نهائيا في ملامح التشكيلة الأساسية خلال التدريبات الأخيرة التي ستقام مساء الأحد، فإن المؤكد أن القادري سيخوض اللقاء بخطة هجومية بهدف تحقيق الانتصار في هذه المباراة الافتتاحية، التي تبدو الأسهل مبدئيا من المواجهتين المقبلتين، ضد كل من مالي وجنوب أفريقيا، وذلك يومي 20 و24 يناير/ كانون الثاني الجاري.




ويسعى المنتخب التونسي إلى تحقيق الفوز على ناميبيا، حتى يخطو خطوة أولى نحو التأهل إلى الدور ثمن النهائي من بطولة كأس أمم أفريقيا، وبالتالي تفادي ما حدث له في النسختين الماضيتين، تحديدا سنتي 2019 و2022، عندما تأهل ضمن أصحاب المراكز الثالثة في المجموعات الست.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى