أخبار الكرة التونسية

بحضور الترجي التونسي.. موعد جديد لقرعة مونديال أمريكا

كشفت تقارير صحفية جديدة عن موعد إجراء قرعة كأس العالم للأندية 2025، المقررة إقامتها في الولايات المتحدة الأمريكية، بنظامها الجديد بمشاركة 32 ناديًا، بحضور 5 أندية عربية وهي الترجي التونسي والأهلي المصري والهلال السعودي والعين الإماراتي والوداد المغربي.




وتُقام بطولة كأس العالم للأندية في صيف 2025، بنفس نظام كأس العالم للمنتخبات؛ إذ تبدأ يوم الأحد 15 يونيو، وتستمر حتى المباراة النهائية المقرر إقامتها يوم الأحد 13 يوليو، وسيُجرَى تقسيم الفرق الـ32 المشاركة إلى 8 مجموعات، تضم كل منها 4 فرق، ويتأهل منها المتصدر والوصيف إلى دور الـ16، ومنها إلى مرحلة خروج المغلوب وصولًا إلى النهائي.

موعد قرعة مونديال الأندية بحضور الترجي
وحسب صحيفة “تايمز” الإنجليزية، فإن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، استقر على إقامة قرعة كأس العالم للأندية في شهر يناير المقبل، من أجل تحديد مواعيد المباريات التي تجمع الأندية المشاركة فيها، وذلك بعدما كانت تقارير سابقة أن القرعة كانت مبرمجة نهاية شهر يونيو/ حزيران الجاري.

وسبق أن هدد رؤساء الدوريين الإنجليزي الممتاز والإسباني بمقاطعة كأس العالم للأندية بشكلها الجديد العام المقبل، متهمين الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) بـ”قتل اللعبة” ورفض الاستماع إلى المخاوف بشأن رفاهية اللاعبين.




ووفقًا لصحيفة “ذا الصن” البريطانية فإن رؤساء البريميرليغ والليغا تحدوهم مخاوف كبيرة بشأن الضرر الذي سيلحقه هذا الأمر باللاعبين، وهددوا بسحب فرقهم ما لم تتم إعادة جدولة المنافسة، في المسابقة التي يشارك فيها الترجي.

وأعلن نادي ريال مدريد بطل دوري أبطال أوروبا لكرة القدم -اليوم الإثنين- أنه سيشارك في كأس العالم للأندية العام المقبل بعد ساعات من إعلان المدرب كارلو أنشيلوتي أن الفريق لن يشارك في البطولة بداعي أن الاتحاد الدولي (الفيفا) قلل العائد المالي الذي سيحصل عليه بطل أوروبا 15 مرة.

وأضاف بطل الدوري الإسباني في بيانٍ على موقعه على الإنترنت: “يعلن النادي أنه لم يكن هناك أي شك في أي وقت مضى بشأن مشاركتنا في كأس العالم للأندية (في نسختها) الجديدة التي سينظمها الفيفا في موسم 2024-2025 المقبل.




مصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى