أخبار الكرة العربية

بعد الاتفاق مع “الليغا”.. الدوري العراقي بنكهة إسبانية



في خطوة يعول عليها في تطوير كرة القدم العراقية وتعزيز حظوظها التنافسية عربيا وقاريا وعالميا، تم برعاية رئيس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، الأحد، التوقيع في بغداد، من قبل الاتحاد العراقي لكرة القدم ورابطة الدوري الإسباني (لاليغا)، على عقدين للشراكة والتعاون بينهما لإقامة دوري المحترفين العراقي للموسم 2023/ 2024.

ووقع العقد عن الجانب العراقي رئيس اتحاد الكرة عدنان درجال، وعن الجانب الإسباني رئيس رابطة الدوري الإسباني (لاليغا) خافيير تيباس.

السوداني أشاد بخطوة اتحاد الكرة التي تهدف إلى النهوض بواقع كرة القدم العراقية، حسب بيان صدر عن مكتبه الإعلامي.

أكد ضرورة اعتماد العمل الاحترافي في جميع مفاصل الرياضة العراقية وليس كرة القدم فحسب، مشيرا لحرص الحكومة على تطوير الرياضة العراقية بكل مؤسساتها، وتكييف القوانين السارية لأجل تصحيح مساراتها، بما يعزز حضور العراق في المحافل الرياضية الخارجية.

من جانبه، عبر تيباس عن تقديره للتعاون مع الاتحاد العراقي لكرة القدم، مؤكدا بذل الجهود من أجل إنجاح المشروع الذي وصفه بأنه أكبر من مجرد كرة القدم، نحو تعاون أوسع لتنشيط الرياضة في العراق.

فيما أكد رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم عدنان درجال، أن العقد الموقع مع (لاليغا) يتضمن شقين أساسين، الأول: تطوير المواهب الكروية العراقية، والآخر : رعاية الدوري العراقي للمحترفين.




https://www.facebook.com/watch/?v=723627149723857

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى