أخبار العالم

خطوة واحدة تفصل التونسي يان فاليري عن العودة لإنجلترا

يقترب الدولي التونسي يان فاليري الظهير الأيمن لنادي أنجيه الفرنسي، من العودة إلى اللعب مجددًا في إنجلترا مرة أخرى، بعد موافقة ناديه على بيعه، في نافذة الانتقالات الصيفية الجارية.




وكان نادي شيفيلد وينزداي الذي ينشط في دوري الدرجة الأولى الإنجليزي “التشامبيونشيب”، قد دخل في مفاوضات مع أنجيه ويان فاليري من أجل الحصول على توقيع الدولي التونسي هذا الصيف.

وتوصلت إدارة شيفيلد وينزداي في وقت سابق إلى اتفاق مع يان فاليري حول شروطه الخاصة للتوقيع مع النادي، دون التوصل إلى اتفاق مع إدارة ناديه على المقابل المادي للصفقة.




وحسب صحيفة “ذا ستار” البريطانية، فإن يان فاليري في طريقه للانضمام إلى صفوف شيفيلد وينزداي بصفة رسمية بعد توصل إدارة النادي الإنجليزي إلى اتفاق مع نظيرتها في أنجيه حول التفاصيل المالية.

وقالت الصحيفة إن إدارة شيفيلد وينزداي قد أتمت بالفعل كل التفاصيل مع أنجيه بشأن المقابل المادي والتي لم تكشف عنه تحديدًا، ولكن من المرجح أن يكون ما بين ميلوني إلى ثلاثة ملايين يورو.

يان فاليري يستعد للخضوع للفحص الطبي
وأوضح التقرير أن النجم التونسي يتأهب للخضوع للفحص الطبي، والذي سيكون اليوم الخميس 20 يونيو/ حزيران 2024، وبمجرد اجتياز الفحص الطبي، سيتم الإعلان الرسمي عن الصفقة.

وتلقى فاليري تكوينه في نادي ستاد رين الفرنسي، قبل أن ينتقل إلى إنجلترا من بوابة نادي ساوثهامبتون، الذي وقّع فيه أول عقد احترافي عام 2018، ولعب مع هذا الفريق 50 مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز.

يُشار إلى أنّ فاليري (25 عامًا) مولود لأب فرنسي وأم تونسية، ويمتلك جنسية البلدين، وقد سبق له الدفاع عن ألوان منتخب الديوك لأقل من 17 و18 عامًا، قبل أن يختار في سبتمبر/ أيلول 2022 اللعب مع المنتخب التونسي، وخاض معه 8 مباريات دولية حتى الآن.

وخاض الظهير الأيمن مع أنجيه في الموسم الماضي، 37 مباراة في جميع المسابقات الموسم الماضي، حيث نجح في الخروج من دوري الدرجة الثانية، وقدم خمس تمريرات حاسمة، وأسهم في تأهل الفريق إلى الدوري الفرنسي الدرجة الأولى من جديد مرة أخرى.
مصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى