أخبار الكرة العربية

شباب بلوزداد يتوج بلقب كأس الجزائر على حساب المولودية

من مباراة مولودية الجزائر وشباب بلوزداد في نهائي كأس الجزائر 2024 (Facebook/Echabakasports)

توّج شباب بلوزداد بلقب كأس الجزائر التاسع في تاريخه، إثر فوزه على مولودية الجزائر بنتيجة 1-0، اليوم الجمعة، في المباراة النهائية التي أقيمت على ملعب “5 يوليو”، لينفرد البلوزداديون بالرقم القياسي في عدد التتويجات بالبطولة.



وقبل بداية المواجهة، نزل رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون إلى أرص الملعب من أجل مصافحة لاعبي الفريقين، كتقليد معروف قبل كل نهائي من المسابقة الأغلى في الجزائر، قبل أن يطلق الحكم الدولي مصطفى غربال صافرة بداية نهائي النسخة الـ57 من البطولة.

وصنع مشجعو الفريقين الذين احتشدوا في مدرجات الملعب منذ الساعات الأولى من الصباح، لوحات فنية رائعة قبل صافرة النهاية وخلالها وبعدها، حيث كانت الأجواء احتفالية، خاصة أن موعد المباراة تزامن مع ذكرى يوم الاستقلال الوطني.



وغابت الفرص الخطيرة عن كلا الفريقين طوال أول نصف ساعة من عمر المباراة، حيث اعتمد لاعبو المولودية على الكرات الطويلة بحثًا عن يوسف بلايلي وقلب الهجوم يوسف بايازيد، بينما حاول لاعبو شباب بلوزداد بناء الهجمات من الخلف عبر تمريرات قصيرة.

وبعد ضغط واستحواذ عقيم من طرف لاعبي مولودية الجزائر، جاء رد فعل لاعبي بلوزداد قويًا قبل دقائق من نهاية الشوط الأول، وبالتحديد عند الدقيقة (42) حين نجح قلب الدفاع شعيب كداد في تسجيل هدف التقدم عبر ضربة رأسية محكمة، هزّ بها مرمى عميد الأندية الجزائرية.








ومع بداية الشوط الثاني حاول لاعبو المولودية تعديل النتيجة وإعادة نهائي كأس الجزائر 2024 إلى نقطة الصفر، وكان الإيفواري محمد زوغرانا قريبًا من تحقيق ذلك عبر تسديدة يسارية رائعة في الدقيقة (50) لكن كرته مرت فوق الخشبات الثلاثة بقليل.

وفي الدقيقة (58) اقترب نوفل خاسف كثيرًا من تسجيل هدف ثانٍ لشباب بلوزداد، بعدما انفرد بحارس المولودية عبد اللطيف رمضان وسدد كرة يسارية رائعة اصطدمت بالقائم الأيمن، وسط تفاعل كبير من الجماهير فوق المدرجات، وغضب من مدرب المولودية باتريس أمير بوميل.

وراوغ زوغرانا مجموعة من لاعبي شباب بلوزداد ثم أرسل تسديدة قوية مرت بجوار القائم الأيسر للحارس أليكسيس غندوز، مهدرًا فرصة تسجيل هدف التعادل للمولودية في الدقيقة (78)، ثم كاد شعيب كداد أن يسجل ثاني أهداف بلوزداد في الدقيقة (87) لولا القائم الذي صد ضربته الرأسية، لينتهي بعدها اللقاء بفوز شباب بلوزداد بهدف نظيف.

شباب بلوزداد يحصد لقب كأس الجزائر التاسع في تاريخه
بفوزه على المولودية وحصده اللقب، وصل شباب بلوزداد إلى اللقب رقم 9 في كأس الجزائر ليصبح الأكثر تتويجًا بالبطولة، ليفض الشراكة مع مولودية الجزائر واتحاد العاصمة ووفاق سطيف الذين يمتلكون 8 ألقاب في رصيدهم.


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى