الدوري الانجليزي

فابيو كابيلو يشرح سبب فشل اللاعبين الإنجليز مع ريال مدريد

فابيو كابيلو

خرج المدرب الإيطالي السابق فابيو كابيلو، بتصريحات قد تربك توقعات جمهور ريال مدريد بشأن صفقاته الفريق في السوق الصيفية الحالية.

وقام كابيلو بعمل محادثة خاصة مع موقع “ريليفو”، تحدث فيها عن سبب عدم نجاح اللاعبين الإنجليز الذين يحترفوا مع ريال مدريد أو في الكرة الإسبانية بشكل عام.

وجاء حديث كابيلو كالتالي، حيث قال: “يحث الشيء نفسه في إيطاليا، فهم لم ينجحوا كثيرًا، إنها كرة قدم مختلفة، كرة قدم أكثر تقنية، لقد لعبوا كرة قدم مباشرة للغاية وبدنية للغاية، الآن نرى هذا تغير قليلًا مع السيتي”.

وعن مسيرة ديفيد بيكهام مع ريال مدريد تحت قيادته قال: “كان بيكهام لاعبًا مختلفًا، فقد أراد حقًا البقاء في إسبانيا، كان مثالًا للجميع، وكان دائمًا متواضعًا، ويعمل بجد وبدون مشاكل في رأسه، لقد قال “أنا في أهم ناد في العالم وأعمل معهم”.

وعن صفقة جود بيلينجهام التي أتمها ريال مدريد قبل أيام قال كابيلو: “أنا أحبه كثيرًا كلاعب، إنه جيد جدًا، مع الكثير من الجودة، يمكن أن يكون لاعبًا مهمًا مع ريال مدريد، دعنا نرى ما سيحدث”.

وكان ريال مدريد قد استطاع أن يظفر بخدمات الإنجليزي الشاب بيلينجهام من صفوف بوروسيا دورتموند، ليكون تدعيمًا هامًا لهم في منتصف الملعب قبل بداية الموسم الجديد.

ثم انتقل كابيلو إلى الحديث عن صفقة هاري كين المحتملة لريال مدريد فقال: “إنه لاعب جيد جدًا، ولديه مثل خصائص بنزيمة”.

وتأتي تلك التصريحات في الوقت الذي فيه شهد تاريخ ريال مدريد العديد من الصفقات للاعبين إنجليز، ولكن أغلب تلك الصفقات لم تكن بذات القدر الذي كان يتوقعه الجمهور منها.

ولم يقدم أي لاعب إنجليزي مع ريال مدريد مثل المستوى الذي قدمه متوسط الميدان السابق ستيف ماكمنمان، والذي ساعد ريال مدريد على إحراز العديد من البطولات أبرزها كان دوري أبطال أوروبا، حيث سجل أهداف الأهداف الثلاثة التي سجلها فريقه في نهائي عام 2000 أمام فالنسيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى