أخبار العالم

موناكو الفرنسي يوقّع مع مهاجم منتخب تونس الجديد

وقّع مهاجم منتخب تونس لكرة القدم، نسيم الدنداني، أمس الثلاثاء 18 يونيو/حزيران، على أول عقد احتراف خلال مسيرته الكروية، مع فريق موناكو الفرنسي دون أن يعلن فريق الإمارة عن مدة عقده.




والتحق لاعب وسط الميدان الهجومي، وهو ابن مدينة غار الدماء من ولاية جندوبة التونسية، بنادي موناكو خلال شهر تموز/يوليو 2021، بعد أن بدأ تكوينه مع نادي كرة القدم بسينوا في فرنسا.

ويمكن القول إن مهاجم منتخب تونس الجديد البالغ من العمر 18 عامًا سليل عائلة رياضية، إذ إنه ابن خال المهاجم المعتزل دوليًّا مع منتخب تونس والمحترف حاليًا في صفوف فريق مونبلييه الفرنسي، وهبي الخزري.

ما مميزات مهاجم منتخب تونس الجديد؟
يتمتع اللاعب الشاب بقدرات فنية هائلة تساعده على التغلب على لاعبي الفريق الخصم، ويمتاز كذلك على مستوى الدقة في التمريرات والفوز بالصراعات الثنائية، وهو ما يبرز في عدة مقاطع فيديو منتشرة له على مواقع التواصل الاجتماعي.




وكانت خلية المتابعة وإقناع المواهب لدى الاتحاد التونسي لكرة القدم تتابع عن كثب التطورات التي تشهدها مسيرة الموهوب في فرنسا، إلى أن نجحت سنة 2023 في الحصول على موافقته لتمثيل شباب منتخب تونس في قادم الاستحقاقات الدولية، وشارك بالفعل مع منتخب تونس للشباب في العديد من المباريات السابقة.

ويُعد موناكو واحدًا من أبرز الأندية في العالم التي أخرجت العديد من النجوم على مدار السنوات الأخيرة، إذ صنع لنفسه اسمًا في تخريج المواهب الشابة الذين أصبحوا نجومًا بعد ذلك، على غرار كليان مبابي وتوما ليمار وبنجامين ميندي.

ومن المواهب العربية، كان فريق الإمارة الفرنسية يضم في صفوفه موهوب منتخب تونس ولاعب مانشستر يونايتد حنبعل المجبري، الذي انضم إلى صفوف النادي الفرنسي الجنوبي في آب/أغسطس 2018 بعد تجارب في أكاديميات أندية فرنسية؛ منها باريس أف سي.

وهناك مواهب تونسية أخرى تسعى للتخرج من أكاديمية موناكو، ليصبحوا بعد ذلك نجومًا بالملاعب الأوروبية أبرزهم بشير يعقوب لاعب الفريق الرديف والذي اختار رسميًا تمثيل المنتخب التونسي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى