أخبار الكرة التونسية

هوغو بروس يقترب من تدريب المنتخب الوطني




أن هوغو بروس بات قريبًا من تولي مهمة تدريب المنتخب الوطني لكرة القدم، في انتظار أن يتوّصل البلجيكي إلى صيغة لفكّ ارتباطه مع اتحاد جنوب إفريقيا لكرة القدم والسماح له بمغادرة منصبه كمدرب لمنتخب البافانا بافانا.




ووفقًا لما حصلت عليه موزاييك من معلومات، فإن الإجماع حاصل على اختيار هوغو بروس كمدرب جديد للمنتخب، بالنظر لما يمتلكه من خبرة في تدريب المنتخبات الأفريقية والنتائج التي حققها معها، وهي من بين الشروط التي كان قد حددها المستشار الفني للجامعة التونسية لكرة القدم بلحسن مالوش لاختيار المدرب القادم لنسور قرطاج.




وفي صورة إنهاء الإجراءات الخاصة بفسخ عقده مع الاتحاد الجنوب إفريقي، سيتولى هوغو بروس مباشرة تدريب المنتخب التونسي، علمًا أنه سيكون مرفوقًا قي مهمته المنتظرة بعدد من مساعديه الذين عملوا معه خلال تجاربه السابقة في السنوات الماضية.




من جهة أخرى، أن النيّة تتجه أيضًا إلى الإبقاء على الناخب الوطني الحالي منتصر الوحيشي ضمن الإطار الفني القادم للمنتخب الوطني، ومن المنتظر أن يكون ضمن الإطار الفني المرافق لهوغو بروس في صورة تعيينه مدربًا.




وكان هوغو بروس قد درّب عدّة فرق في بلجيكا، وتركيا، واليونان، والإمارات والجزائر، إلى جانب توليه تدريب منتخب الكاميرون الذي فاز معه بكأس إفريقيا للأمم 2017 ومنتخب جنوب إفريقيا الذي قاده إلى المركز الثالث في كان الكوت ديفوار 2024.




يشار أيضًا إلى أن منتخب جنوب إفريقيا يواجه مساء الثلاثاء 26 مارس 2024 المنتخب الجزائري ضمن الدورة الدولية الودية التي تحتضنها الجزائر، بعد أن كان قد تعادل في المباراة الأولى ضد أندورا بهدف لمثله.



مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى